كيفية إجراء مكالمات دولية على واتساب


كيفية إجراء اتصال دولي عبر واتساب

يعتبر تطبيق واتساب من بين أكثر التطبيقات شهرة واستخداما في العالم، بحيث يتيح هذا التطبيق للأفراد والمهنيين التواصل من أجل إرسال رسائل فورية ومكالمات صوتية والفيديو. ويتم تحميله مجانا على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

كيفية استخدام واتساب:

للبدء في استخدام واتساب يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تثبيت واتساب : وذلك عبر تحميله من متجر جوجل بلاي بالنسبة للأجهزة التي تعمل بالأندر ويد، أو متجر آبل ستور بالنسبة للأجهزة التي تعمل ب أي أو أس.
  2. إعداد حساب واتساب: من أجل انشاء حساب واتساب يجب أولا الموافقة على شروط الاستخدام، ثم اختيار دولة الإقامة لإضافة رمز البلد تلقائيا، وأخيرا ادخال رقم الهاتف الخاص بك من أجل الحصول على رمز التحقق عبر رسالة نصية.
  3. إعداد الملف الشخصي: بعد ادخال رمز التحقق في واتساب، يطلب منك التطبيق إدخال الاسم الخاص بك والذي سيظهر لأصدقائك، كما يمكنك إضافة صورة شخصية إذا كنت ترغب في ذلك (أمر اختياري).

كيفية إرسال رسالة على واتساب:

لإرسال الرسائل النصية على واتساب يجب الضغط على أيقونة " رسالة جديدة " الموجودة في الزاوية السفلية، ثم اختيار جهة الاتصال المراد مراسلتها، وبعد ذلك يمكنك كتابة الرسالة في الحقل المخصص لذلك. وأخيرا قم بالضغط على "أيقونة الإرسال" لإرسال الرسالة.

كيفية الاتصال عبر واتساب:

للاتصال برقم هاتف معين، يجب أولا فتح تطبيق واتساب على الهاتف، ثم البحث على جهة الاتصال في قائمة الاتصال على الهاتف إذا كان الرقم محفوظا بها. وإذا لم يكن الرقم محفوظا بقائمة الاتصال، فيجب إضافته الى القائمة أولا، ثم العثور عليه في واتساب ثانيا.

بعد العثور على جهة الاتصال، وعلى نافذة المحادثة الخاصة بالشخص المراد الاتصال به، قم بالضغط على رمز الهاتف في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى (حسب لغة الهاتف)، وذلك من أجل بدء الاتصال. وفي حالة إذا رغبت في إجراء مكالمة بالفيديو فيجب الضغط على رمز الكاميرا بدلا من رمز الهاتف.

كيفية إجراء اتصال دولي عبر واتساب:

لإجراء اتصال دولي عبر واتساب، يجب أولا إضافة الرقم الدولي الى جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف. ولتنفيذ ذلك يجب أولا فتح جهات الاتصال على هاتفك، ثم اختيار إضافة جهة اتصال جديدة حسب الطريقة التالية:

لإضافة جهة اتصال جديدة، قم بإدخال الرقم الدولي المكون من رمز الدولة أولاً متبوعا برقم الهاتف المحلي، مع التأكد من إزالة أي أصفار إضافية من بداية رقم الهاتف المحلي.

مثال:

إذا كنت تريد إضافة رقم شخص مقيم بالمملكة العربية السعودية وكان على الشكل التالي " 888 888 8888 0 ".
فيجب أولا حذف الصفر الموجود في أول الرقم وإضافة مكانه رمز الهاتف الدولي الخاص بالسعودية ليصبح بذلك الرقم على الشكل التالي " 888 888 8888 966+ "  حيث " 966+ " هو رمز الهاتف الدولي للسعودية.

بعد إضافة الرقم إلى جهات الاتصال في هاتفك، قم بفتح التطبيق وانتقل إلى قائمة الدردشة، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة "رسالة جديدة" الموجودة في أسفل اليمين. ثم قم بالبحث عن جهة الاتصال التي أضفتها مسبقًا عن طريق إدخال الاسم الذي أعطيته لهذه الجهة.

بعد العثور على جهة الاتصال، وعلى نافذة المحادثة الخاصة بالشخص المراد الاتصال به، يمكنك البدء بإرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة بالفيديو.

خلاصة:

لقد أصبح تطبيق واتساب من الضروريات حيث لا يكاد يخلو أي هاتف ذكي من هذا التطبيق الرائع، لكن بالرغم من كونه متاح مجانا على متجر التطبيقات أب ستور و جوجل بلاي، ، فلابد من التوفر على رصيد كاف من الأنترنيت، بالإضافة الى التوفر على آخر تحديث للتطبيق، للاستفادة من خدماته.

 

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-